الثلاثاء، 16 فبراير 2010

كيف أحصل على مدونة؟

الحصول على مدونة مجانية, مدونة بلوجر, بالصور, شرح عمل بريد جيميل, موقع شخصي مجاني بالصور, من كتاب الكنز الدفين للربح من التدوين
هنالك طريقتين للحصول على مدونة إما مدفوعة أو مجانية ونحن بالتأكيد سنشرح هنا المدونة المجانية.. ولا أنصحك أن تبدأ سوى بالمدونة المجانية, لماذا؟! حتى تجرّب مشروعك بدايةً ويصبح لديك بعض الخبرة في التعامل مع المواقع وأدواتها، ثم أنصحك وبشدة أن تنتقل للإستضافة المدفوعة (أو دومين حر) عندما ينجح مشروعك..
هناك مواقع تقدم إستضافات مجانية للمدونات ومن أشهر هذه المواقع بلوقر Blogger ووردبريس Wordpress, وسنشرح في هذا الكتاب المتواضع طريقة الحصول على مدونة بلوقر Blogger الرائعة التابعة لموقع قوقل Google العالمي الشهير, حيث أنّ هذه المدونة لها الكثير من الميزات, ومن أهمّها أن أي شخص قادر على إدارتها والتعامل معها بسهولة مطلقة, فهي تتميز بلوحة إدارة بسيطة ومتوفرة بأكثر من لغة من بينها اللغة العربية العريقة, كما أنّ هذه المدونة -كونها تابعة لقوقل Google- سريعة الأرشفة في قوقل وقوية في محركات البحث الأخرى, ودائمة التطوير والتحسين من قبل الخبراء في الشركة الضخمة قوقل Google, فلنبدأ شرح الحصول على مدونة فائقة الاحترافية:
والنصيحة الخضراء: قبل التوغل في الخطوات.. قم بإنشاء ملف إكسل (Microsoft Office Excel) لحفظ كافة بياناتك في أي موقع تقوم بالتسجيل فيه, لأنك لن تستطيع حفظ كل شيْ.. وهي خضراء على لون شعار برنامج إكسل!!!

أولا: يفضل إنشاء بريد إلكتروني جيميل Gmail: وهو بريد إلكتروني e-mail لنفس شركة قوقل Google, ونفضل ذلك حتى يكون لأعمالك ايميل منفصل, كما أنه يمكنك إدارة كل أعمالك من هذا البريد الإلكتروني الذي له خصائص ستساعدك على تطوير وإنجاح مدونتك أو حتى موقعك, وسنشرح فيما بعد بعض هذه الأمور.. الآن مع خطوات إنشاء بريدك اللإلكتروني:
(1)
ادخل إلى صفحة قوقل الرئيسية واضغط "Gmail" الموجود في أعلى الصفحة
(2)
اضغط "إنشاء حساب>>"

(3)
املأ بياناتك كما في الشكل وهي واضحة لأنها باللغة العربية, ثم اضغط "أنا موافق. إنشاء حسابي."
ولا يشترط أن تكون المعلومات صحيحة, ولكنّ من واجبنا أن ننصحك بالابتعاد عن الأسماء المشبوهة والمحرّمة على اعتقاد أنها ستجلب لك المال, وتذكر أن قرشا حلالا خير من مليون دينار حرام..
اضغط "أناموافق. إنشاء حسابي."

(4)
اختر دولتك, وادخل رقم هاتفك ثم اضغط "ارسال رمز التحقق إلى هاتفي"
بعد ذلك سيصلك على هاتفك النقال رمز شفرة تحقق من قوقل, قم بإدخالها لتأكيد العملية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق